الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

Notfound، مشروع تعزيز استخدام أفضل لصفحات 404 التي تعرض معلومات عن الأطفال المفقودين

عندما لا يجد المتصفح صفحة أو موقع ما تظهر لنا رسالة معروفة "(error (404". مملة وغير مجدية، لكن هل يمكن تغيير شكل هذا النمط لخدمة شيء آخر؟ نعم إنه مشروع Notfound يقوم بعرض معلومات عن الأطفال المفقودين في جميع أنحاء أوروبا، للأسف لا يوجد في العالم العربي لكن ممكن ان ينفع الجالية العربية المقيمة في أوروبا.


الاقتراح نابع من تعاون منظمة أطفال المفقودين في أوروبا "Missing Children Europe". وفقا للمعلومات التي تقدمها هذه المنظمات، هناك الآلاف من الأطفال المفقودين في الاتحاد الأوروبي وأن توزيع الصور له هو الأسلوب الأكثر فعالية للعثور عليهم.




Notfound يوفر القدرة على الاستفادة بشكل أفضل من "صفحة لم يتم العثور عليه" على موقعنا على شبكة الانترنت من خلال مسارين. من ناحية توفر لنا تكوين ملف HTML مفعلة أو عن طريق htaccess التي نقوم بتحميله إلى الخادم الخاص بنا أو بما يعرف بالسيرفر (في حالة ما إذا كان لديك htaccess فقط قم بتعديله). من ناحية أخرى، إذا كنت لا تريد تعديل أو تحميل أي ملف فقط قم بادخال موقعك واستخراج الكود HTML من الموقع الرسمي للمشروع. هنا يمكنك أن ترى النتيجة.

الكود الذي تم استخراجه يقوم بالاتصال مع السيرفر الخاص بـ Notfound.org لعرض معلومات مفيدة عن الأطفال الذين اختفوا في أوروبا. يعرض الصورة والاسم وتاريخ الاختفاء، الهاتف المستخدمة على الصعيد الأوروبي لهذه الحالات، وبعض البيانات أكثر من أنها يمكن أن تكون عونا. مبادرة طيبة للغاية أتمنى تطبيقه في عالمنا العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق