السبت، 29 سبتمبر، 2012

Internet Explorer 9 هو المتصفح الأكثر أماناً وفقا لتحليل الشركة المتخصصة بالأمن NSS Labs

وفقا للتقارير الشركة المتخصصة بالأمن NSS Labs التي تفيد بأن Internet Explorer 9 هو المتصفح الأكثر أمانا من جميع منافسيها الكبرى، Chrome ،Firefox و Safari (أوبيرا لا يظهر). دعونا ننظر في البيانات بمزيد من التفصيل.


إصدارات مختلفة التي أجريت الاختبارات سفاري 5، والكروم (الإصدارات 15 إلى 19)، الإنترنت إكسبلورر 9 وفايرفوكس (الإصدارات من 7 إلى 13) في جهاز ظاهري مع ويندوز 7. هذه التقارير أجريت في تاريخ ما بين ديسمبر 2011، ومايو 2012 (على وجه التحديد خلال مدة 175 يوما).


ويركز التحليل على حجب البرمجيات الخبيثة والاحتيال بواسطة النقر. في الحالة الأولى استخدمت 84396 عناوين المواقع الخبيثة النشطة في المتصفحات الأربعة، التوصل إلى 750000 التجارب التي أجريت من قبل المتصفح. نتائج فاجأت قليلاً، لا سيما بالقليل من الأمن التي توفر فايرفوكس وسفاري، وإظهار عدم انتظام كروم. ماذا يمكننا أن نرى في الرسم البياني أدناه:


يحصل IE9 على حجب 95% من البرامج الضارة، بينما فايرفوكس وسفاري لا تتجاوز 6 في المائة في متوسط. ويختلف كروم تأمين نسبة من 13% إلى 74%، وفقا للتقرير بسبب التغييرات المستمرة في أساليب الحماية التي تجري بين المطورين لمكافحة البرامج الضارة والرموز الخبيثة التي ولدت.

وعلاوة على ذلك، وفيما يتعلق بالاحتيال عن طريق النقر، إليكم التقرير الثاني عن طريق الرسم البياني:


شريط أخضر يناظر نسبة حجب عناوين المواقع مع الاحتيال بواسطة النقر، في حين أن الشريط الأزرق يشير إلى أنواع أخرى من البرامج الضارة. مرة أخرى يلقي إنترنت إكسبلورر 9 أفضل النسب من القفل.

إذا كنت تريد أن ترى التقارير الكاملة من شركة المتخصصة بالأمن NSS Labs من هنا 1، و 2.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق