السبت، 22 ديسمبر، 2012

سبع طرق لإنشاء وتحرير المستندات النصية من المتصفح

التخزين في السحابة أصبحت واحدة من السمات الأكثر طلبا اليوم. ونحن نشهد باستمرار تطور شركات مثل غوغل، مايكروسوفت، Dropbox ،LogMeIn في هذا المجال، وقائمة طويلة من الخدمات. بدوري سأركز اليوم على أهم الخدمات التي تسمح لنا بإنشاء وتحرير المستندات مباشرة في السحابة، قابلة للتعديل والمتاحة في أي مكان وفي أي وقت للتحرير.



خدمات تحرير النصوص في سحابة الأكثر شهرة

Google Drive، أو كانت تعرف سابقا باسم Google Docs. إنشاء وتحرير الوثائق بشكل تعاوني، أي يمكن تعديل وتحرير المستند مع عدة أشخاص في آن واحد، في الوقت الحقيقي. في رأيي، واحدة من الأكثر الخدمات شمولية واستعمالا. الخدمة متاحة كذلك في iOS و أندرويد.

Office Web Apps، الجميع تقريبا يعرف مجموعة من منتجات Microsoft Office مثال وورد، إكسيل، بويربوانت،...إلخ. كذلك هي متاحة الأن للاستخدام مباشرة من المتصفح، دون تثبيت أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. باستخدام حساب Microsoft للوصول إلى جميع الخدمات والميزات التي توفرها Office Web Apps، متطابقة تقريبا إلى إصدار سطح المكتب.


Evernote، من لا يعرف Evernote؟ خدمة غني عن التعريف تسمح لنا بحفظ الأفكار، مقالات، مذكرات، وصور... إلخ. متاحة كذلك في iOS و أندرويد.

Springpad. خدمة غريبة وعملية جداً، وهو نوع من دفتر حيث يمكننا تخزين النص في أشكال مختلفة، على سبيل المثال وصفات، كتاب للصور، والأفكار، والمهام، وغيرها. وهو كتاب everywhere في شكل رقمي حيث أننا يمكن اختيار عرض النص بشكل عام أو خاص. متاحة كذلك في iOS و أندرويد.

Zoho. مشابهة لغوغل درايف. يحتوي على عدد من التطبيقات لتحرير الوثائق على الإنترنت، Writer معالج النصوص، Sheet جداول البيانات و Show محرر العروض. 

خدمات أخرى أقل شعبية ولكن جد مهمة.

Pinfolio. أداة مفيدة لإنشاء ملاحظات نص متعددة. ما هي مزايا؟ يسمح لك بوضع علامات، حفظ في تنسيقات مختلفة، إدراجها في أي موقع باستخدام embed وQR، مقارنة مع غيرها من الوثائق.

Memonic. عبارة عن دفتر ملاحظات تعاونية على الإنترنت، حيث يمكن لعدة أشخاص إجراء تعديلات في آن واحد. في الحقيقة ليست خدمة لإنشاء مستندات، لكن تسمح لنا بإضافة تعليقات وملاحظات لتوصل إلى نتيجة معينة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق