الأحد، 30 ديسمبر 2012

جوجل أزالت أكثر من 50 مليون من "الروابط المقرصنة" هذا العام

خلال هذه السنة، مالكي حقوق الطبع والنشر والمنظمات القائمة بالإبلاغ طلبت من جوجل إزالة نتائج البحث التي تتضمن روابط إلى مواد يزعج انتهاكها لحقوق الطبع والنشر والتي تتعدى 50 مليون رابط.

هذا لا يكفي لهوليوود وسجل الشركات التي سبق طرح جوجل لزيادة التدابير ضد القرصنة. ومع ذلك، فإن المحرك البحث ليس الوحيد من يتحمل المسؤولية، أي الصفحة التي تلقت طلب DMCA أي من أصحاب هذه الحقوق يجب أن تفعل ذلك.

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

أكثر صعوبة: أبل تضاعف جهودها anti-jailbreak

إنها واحدة من النقاط الرئيسية في المناقشة بين مستخدمي iOS و أندرويد. أبل تحافظ على نظامها المحمول المغلقة بإحكام ولا يزال يدافع عن هذا النموذج ضد حرية المستخدمين الأندرويد لتعديل ما يريدون في هذا النظام التشغيل. نعم، جايلبرياك (jailbreak) لجميع إصدارات iOS يصل عاجلاً أو أجلاً. أبل قد استثمرت وقتاً أطول بكثير في تحسين الأمن مع الإصدار 6.1 من المستقبل.


في الوقت الراهن أبل تفتخر بخصوص الحماية انتي جايلبرياك (anti-jailbreak) للأجهزة مع رقاقات A5 و A6 و iOS 6 حيث أن جايلبرياك لا يمكن فتح شفرته، مما يعطي هذه الحماية قفزة أخرى إلى الأمام في الإصدارات التجريبية من 6.1 في المستقبل.

السبت، 22 ديسمبر 2012

سبع طرق لإنشاء وتحرير المستندات النصية من المتصفح

التخزين في السحابة أصبحت واحدة من السمات الأكثر طلبا اليوم. ونحن نشهد باستمرار تطور شركات مثل غوغل، مايكروسوفت، Dropbox ،LogMeIn في هذا المجال، وقائمة طويلة من الخدمات. بدوري سأركز اليوم على أهم الخدمات التي تسمح لنا بإنشاء وتحرير المستندات مباشرة في السحابة، قابلة للتعديل والمتاحة في أي مكان وفي أي وقت للتحرير.

الجمعة، 14 ديسمبر 2012

فيسبوك تجدد أخيرا تطبيقها على الأندرويد، الآن أسرع بكثير

فيسبوك لديه ضعف في استخدامها من الأجهزة النقالة. ولكن هنالك محاولات لتدارك وتصحيح الوضع وهذه السياسة ضمن التطبيقات الأصلية لأنظمة مختلفة. الآن الفيسبوك جددت أخيرا تطبيقها على نظام أندرويد بإضافتها تحسينات على مختلف الجوانب الرئيسية للمستخدمين.


بعد الترقية سيلاحظ المستخدمون الشيء الأول حدوث تحسن في السرعة، واحدة من الشكاوى الرئيسية للتطبيق السابق. يفترض أن تكون أسرع مرتين من سابقتها. حيث أن التطبيق تعتمد على التعليمات البرمجية HTML5 في أندرويد.

الخميس، 13 ديسمبر 2012

برنامج Adobe Reader متاحة الأن في Windows 8 و Windows RT

أطلقت أدوبي تطبيقه لعرض ملفات PDF في ويندوز 8 وويندوز RT في إصدار مجاني.

هذا التطبيق هو بسيط للغاية ويسمح لنا بعرض ملفات PDF المخزنة على جهاز الكمبيوتر لدينا، كما يسمح لنا بتكبير و تصغير النص، البحث عن كلمة معينة، وضع العلامات والعديد من المزايا الأخرى.

تطبيق "خرائط جوجل" متاحة الأن على نظام iOS

خرائط جوجل Google Maps متاحة الآن لنظام iOS في App Store، وقد تم ظهور تطبيق بعد تجديده بالكامل ولا يوجد تشابه للإصدار القديم. الأداء العام للتطبيق جد متطور، وهذا يظهر أن مهندسي جوجل كرسوا بعض الوقت لتحسين وتطوير التطبيق. كما أدرج جوجل Navigation التي تقدم خطوة بخطوة الطريق الذي ينبغي اتباعه للوصول إلى وجهة معينة كأنه GPS نفسه، كذلك يسمح التوجيه الصوتي (بالإنجليزية). والعديد من المزايا أترككم لتستكشفوه بأنفسكم.


الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

هكذا سيكون Mega من الداخل. صورة الأسبوع

مرة أخرى، Kim Dotcom يطلعنا على هذه الصور الخاص لموقعه الجديد Mega خلفا لـ Megaupload، حيث قام Kim بنشر ثلاث صور على حسابه تويتر للتعرف على هذه الخدمة الجديدة من الداخل. لكم التعليق


الجمعة، 7 ديسمبر 2012

LINE تفعلها: من الممكن إجراء مكالمات من أي جهاز كمبيوتر

WhatsApp تهتز. LINE تكشف عن نسختها الجديدة في المكالمات لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والنقالة حيث من الآن يمكنك إجراء مكالمات مجانية بين أجهزة الكمبيوتر أو الكمبيوتر إلى الهاتف أو العكس ، وذلك باستخدام الواي فاي أو الشبكة.


الشركة Nipona التي لديها أكثر من 80 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، قد قدمت بالفعل عبر مدونتها الرسمية هذه الوظيفة الجديدة التي من المؤكد أن تجذب العديد من المستخدمين الجدد. هذا الخبر يمكن أن تزيد من التنافسية خاصة مع skype والتطبيقات الأخرى مثل JYON ،Libon ،Viber أو WhatsApp.

الخميس، 6 ديسمبر 2012

نظرة على WeVideo، محرر الفيديو في سحابة

عندما نتحدث عن تحرير الفيديو أول شيء قد تأتي إلى الذهن هي التطبيقات مثل Sony Vegas Pro ،Vegas Movie Editor أو Adobe Premier Pro، والاستهلاك المفرط للموارد الكمبيوتر. لكن هل سمعت عن برنامج يعمل مباشرة في السحابة عن طريق أي متصفح؟ نعم يوجد إنه WeVideo، دعونا نلقي نظرة.