الاثنين، 29 أكتوبر 2012

Tackk، طريقة بسيطة لإنشاء ونشر المحتوى على الإنترنت

Tackk هو اقتراح مثير للاهتمام الذي يسمح لنا وبطريقة سريعة وبسيطة إنشاء محتوى على شبكة الإنترنت مع مظهر جذاب.


لا حاجة لتحميل أي تطبيق، فقط اذهب إلى صفحة Tackk والبدء في تنظيم المحتوى الذي تريد مشاركته. سترى أن الواجهة لديه كل الأدوات التي تمكننا من إضافة المعلومات وعرضها بالطريقة التي تناسبك. على سبيل المثال، يمكنك اختيار قالب خاص إذا كنت ترغب في الإعلان عن حدث ما أو نشر منتجات قصد بيعها إلخ.

الأحد، 28 أكتوبر 2012

موزيلا ترسل إلى مايكروسوفت كعكة تهنئة بمناسبة إطلاق إنترنت إكسبلورر 10. صورة الأسبوع


قامت موزيلا بارسال كعكة تحية لفريق "إنترنت إكسبلورر"، هذه المرة بإطلاق النسخة العاشرة من المتصفح الشهير والأول عالميا. وهذه المبادرة نادراً ما تحدث بين الشركات المتنافسة.

الجمعة، 26 أكتوبر 2012

رسميا ويندوز 8 الآن متاحة للشراء والتحميل في الشرق الأوسط

وأخيراً قد حان الوقت: في غضون ساعات قليلة يمكننا شراء وتحميل ويندوز 8 في الشرق الأوسط، من صفحة Microsoft مايكروسوفت.


لدينا احتمالين في متناول أيدينا. من ناحية، ولفترة زمنية محدودة، يمكنك تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى ويندوز 8 ويندوز من ويندوز إكس بي حزمة الخدمة SP3 أو نظام التشغيل Windows Vista أو Windows 7 بسعر 29.99 يورو. أو عن طريق اقتناء CD بشكل عادي بسعر 59.99 يورو.

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

رسميا مميزات ومواصفات الجهاز اللوحي iPad Mini

iPad Mini بقياس 7.2 ملليمتر و 308 غرام من الوزن، تصميمه أقرب إلى أي فون 5 ومتوفرة بلونين الأبيض والأسود.


الشاشة 7.9 بوصة قطريا بدقة 1024 × 768 بكسل، تكنولوجيا الشاشة ليست رتينة Retina، الذاكرة الداخلية المتوفرة هو 16، 32 أو 64 غيغابايت، كاميرا بدقة 5 ميجابيكسل مع تسجيل فيديو بدقة عالية HD 1080p، كما تتوفر iPad Mini على بطارية تصل مدتها 10 ساعات، معالج A5 ثنائي النواة.

Start8، إضافة قائمة ابدأ في ويندوز 8

ظهر في الأونة الأخيرة العديد من الإنتقادات بخصوص حذف قائمة ابدأ من ويندوز 8، حيث أن الميكروسوفت تريد أن تنسى هذه القائمة واختارت حذفه كما هي، دون أي أثر له في ويندوز 8. لذلك أتيت بتطبيق مميز ألا وهي Start8 هو تطبيق تجريبي يضيف قائمة ابدأ في نظام تشغيل ويندوز 8.


تريد windows أن تركز أساسا على أجهزة التي تعمل باللمس، والسبب أن كثير من المستخدمين يرتكزون فقط على الأجهزة الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول دون التكنولوجيات التي تعمل باللمس. Start8 يضيف لنا القائمة ابدأ بطريقة تكاد تكون متطابقة لويندوز 7 بأسلوبين مختلفتين النسخة الكلاسيكية والحديثة.

الأحد، 21 أكتوبر 2012

بعض التفاصيل بخصوص الحماية لخدمة Mega، خلفا لـ Megaupload

كشف Kim Dotcom بشكل رسمي عن اسم الخدمة الجديدة لتحميل، تنزيل ومشاركة الملفات على شبكة الإنترنت: Mega. رجل الأعمال الألماني قد سبق منذ فترة طويلة على اختبار هذه الخدمة لضمان الخصوصية.


Mega سيتم انشاءه على نفس النهج Megaupload : هي خدمة حيث يمكنك تحميل الملفات ومشاركتها عبر وصلة مع الأخرين. لكن الجديد في Mega بمجرد تحميل الملف، سوف تكون مشفرة في السيرفر فقط نحن (وليس Mega) يمكن أن نقوم بتشفير المفتاح، وهكذا سوف تجد الملفات المشفرة بالكامل. إضافة إلى ذلك ميجا Mega توفر مساحة من خلال نسخ احتياطي في نفس الوقت.

إخبار وتنبيه مستخدمي شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة من طرف Copyright Alert System في حالة تحميل أي محتوى غير قانوني

في الولايات المتحدة بقيت فقط بضعة أيام لترى النور "طريقة جديدة" لتنظيم التحميل غير المشروع من مستخدميها، إنني أتحدث عن Copyright Alert System أو باختصار (CAS)، منصة جديدة التي تم إنشاؤها خصيصا لمنع تحميل المزيد من المحتوى حقوق الطبع والنشر المؤلف، اتخاذ تدابير مختلفة.


هذا الشكل من "الشم" التي يتم تحميلها من طرف مستخدمي الأنترنت في الولايات المتحدة سيتم من خلال خدمة ISP اختصار لـ (Internet Services Provider)، لهذا السبب انضمت العديد من الشركات من ضمنها: Cablevision ،Comcast ،Time Warner Cable و Verizon.

الخميس، 18 أكتوبر 2012

مميزات ومواصفات الهاتف الجديد HTC J butterfly

HTC J butterfly

HTC تفاجئنا مرة أخرى بهاتفها الجديد HTC J butterfly بشاشتها المنبهر Super LCD 3 بقياس 5 بوصة بـ 1080 بكسل. معالج Snapdragon S4 Pro APQ8064 رباعي النواة بـ 1.5 جيجاهرتز، كما تتوفر على 2GB من RAM و 16 غيغابايت من الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى فتحه بطاقة microSD. كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل و بطارية تصل قدرته 2020 ميلي أمبير. HTC J butterfly بسمك 9 ملم، 140 غراما فقط من الوزن، وبنظام تشغيل Android 4.1.

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

انترنت إكسبلورر 10 أيضا ستكون متاحة لويندوز 7

كثيرون أعربوا عن شكوكهم حول انترنت إكسبلورر 10، الإصدار التالي من المتصفح من مايكروسوفت التي ستكون موجودة في ويندوز 8 وويندوز RT (بالإضافة إلى 8 Windows Phone)، ستكون متاحة لويندوز 7.


معاينة وإصدار جديد لإنترنت إكسبلورر 10 لويندوز 7 سيصدر في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر.

كاسبرسكي لاب يعرض نظام التشغيل آمن ومحمي

لدينا نظام تشغيل آخر جديد في عالم التكنولوجيا، ولكن هذه المرة ليس توزيع لينكس جديدة، أو ويندوز أو غيرها من إصدار ماك. بل جاءت من مختبرات كاسبيرسكي وموجه للشركات الكبرى التي تحتاج إلى حماية قصوى لأنظمتها.


كما يمكنك أن تتخيل، هذا لن يكون نظام التشغيل "لإستخدامه" على حد تعبير Eugene Kaspersky : ليس نظاما حيث اللعب، تحرير الفيديو، الأنترنت، الشبكات الإجتماعية. هذا النظام التشغيل ستوجه فقط للشركات الصناعية، التي تتطلب آمن وحماية عالية جدا.

الاثنين، 15 أكتوبر 2012

فرقة مايكروسوفت عام 1978. صورة الأسبوع

بقيت أقل من أسبوعين لإطلاق ويندوز 8، في جميع أنحاء العالم أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت، وهي الشركة التي أسسها بيل غيتس وبول ألن (Bill Gates و Paul Allen) في عام 1975، التي أصبحت عملاقة في صناعة الكمبيوتر، أولا مع البرمجيات والآن مع الأجهزة.


نشر الصورة ليست جديدة، لكن يجب أخذ العبرة من هذه الصورة، وما يثير انتباهي في هذه الصورة هو العمل الجماعي التي بدأت صغيرة والأن أصبحت كبيرة.

الخميس، 11 أكتوبر 2012

رسميا: مميزات ومواصفات Samsung Galaxy S3 Mini

رسميا إليكم مميزات ومواصفات Samsung Galaxy S3 Mini كما وردت اليوم من قبل شركة سامسونج

• شاشة SuperAMOLED WVGA بقياس 4 بوصة بـ 800 × 480 بكسل (233 dpi).
• معالج STE U8420 ثنائي النواة بـ 1 جيجاهرتز.
• 1GB من RAM.
• كاميرا بدقة 5 ميجا بكسل مع فلاش LED.
• بطارية تصل قدرته 1500 ميلي أمبير.
• نظام تشغيل Android 4.1 Jelly Bean.
• قياساته: 121,55mm x 63mm x 9,85 mm.
• يزن 111،5 غرام.
• من حيث الاتصالات HSPA – 14.4/5.76 900/1900/2100 و EDGE/GPRS/3G – 850/900/1800/1900.
• بلوتوث 4.0.
• 8GB أو 16GB (قابلة للتوسيع مع microSD بسعة تصل إلى 32GB).

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

Moonberri: مشاركة الملفات بسهولة

خدمات تخزين ومشاركة الملفات عبر الإنترنت، تتزايد بسرعة لا تصدق. واليوم أريد أن أتحدث عن مونبيري Moonberri، أحد تطبيقات على انترنت التي تسمح لنا بمشاركة الملفات مع الأخرين بطريقة بسيطة جداً.


عملها بسيط جداً، فقط انقر فوق الزر "Share It" وثم حدد الملف الذي سنقوم بتحميل. بعد بضع ثوان (الوقت يعتمد على حجم الملفات التي يتم تقاسم) يتولد عن هذا النظام وصلة أو رابط قصير التي يمكننا مشارته مع الأخرين عن طريق البريد الإلكتروني، الرسائل الفورية، والشبكات الاجتماعية، إلخ.

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

Backgrounds HD : مئات من الخلفيات لأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد

Backgrounds HD تطبيق مجاني يحتوي على مجموع كبيرة من خلفيات عالية الدقة التي يمكنك استخدامها بسهولة في الجهاز المحمول بنظام تشغيل أندرويد.


خلفيات ذات جودة عالية ومنظمة في فئات مختلفة مثل الطبيعة، السيارات، الزهور، الرسوم التوضيحية، السماء، الرياضة، ...إلخ.

الأحد، 7 أكتوبر 2012

الوصول إلى محتويات رموز QR من سطح المكتب الخاص بك عن طريق QR Code Desktop Reader

بينما عادة ما تستخدم رموز QR لاستخدامها في المواقع أكثر الفعلية، وأحيانا يمكن أن نجدها في المواقع على شبكة الإنترنت. أو نستخدم الهاتف الذكي للكشف عن محتواه. اليوم أحضرت لكم تطبيق QR Code Desktop Reader تعمل على الويندوز للكشف عن محتوى رموز QR.


QR Code Desktop Reader هو برنامج مجاني يتيح لنا قراءة رمز QR الموجودة على الشاشة أو في الصورة. العملية بسيطة: مجرد تحميل الصور في البرنامج سوف تظهر محتوياتها وذلك عن طريق الزر "From file".

السبت، 6 أكتوبر 2012

تعرف على HSTS اختصار لـ (HTTP Strict Transport Security protocol)

تمت الموافقة على HSTS اختصار لـ (HTTP Strict Transport Security protocol) من طرف IETF اللجنة الخاصة لنظام الانترنت كاقتراح معياري. حيث تم تصميم HSTS من أجل مواقع ويب التي يمكن اجراء اتصالات آمنة، وإبلاغ المتصفحات باستخدام اتصال آمن.


الآلية تعمل لأن السيرفر يستجيب باستراتيجية نقل دقيقة وآمنة، حيث يخبر المتصفح ليكون متصلاً معه باستخدام بروتوكول HTTPS لفترة زمنية، وليس فقط من أجل هذا الاتصال، ولكن أيضا للنطاقات الفرعية. وبمجرد تلقي المتصفح هذا الرأس، فإنه يستخدم فقط اتصالات HTTPS لهذا السيرفر.

الجمعة، 5 أكتوبر 2012

سنوات من ستيف جوبز Steve Jobs

عندما بدأنا بالاهتمام بالتكنولوجيا، ونحن ننظر في المنتجات. فهي بداية ونهاية علامة حيث لا نرى الطرف الآخر. ولكن... إذا كان لأي سبب من الأسباب، يمكننا العثور على واحدة، لأنه يلفت الإنتباه. إنني أتحدث عن أبل. لكن ما يهمني أكثر هو ستيف جوبز Steve Jobs.


تلك السنوات

الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

مميزات ومواصفات الهاتف الجديد +HTC One X

+HTC One X هاتف أسطوري بمعنى الكلمة، وتصل إلى السوق لإعطاء لمسة لهاتف التي بالفعل من بين الأفضل في السوق في حد ذاته.

في خطوة تنافسية فعلتها الشركة HTC لهاتفها الجديد عن طريق تحسين المعالج والبطارية.


+HTC One X مع Nvidia Tegra 3 بـ 1.7 جيغاهرتز رباعية النواة. شعبية الهاردوير Nvidia لديها مجال للتحسين، لهذا استخدمت في الهاتف إتش تي سي، نظرا لسرعة شرائحه التي تصل إلى 1.7 جيغاهرتز. الاسم الداخلي للجهاز الجديد هو NVIDIA Tegra 3 AP37. في ما يخص GPU GeForce، ترتفع السرعة من 416 حتى 520 ميجاهرتز.

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

iMediaShare Lite: مراقبة وتحكم في جهاز Smart TV عن طريق iPad/iPhone الخاص بك

إذا كان لديك جهاز Smart TV نظرا لعديد من مزياها كالوصول إلى الإنترنت، والتحقق من البريد الإلكتروني، تحديث ملفات التعريف في الشبكات الاجتماعية، ...إلخ. إذا كان لديك جهاز Smart TV وأيضا جهاز محمول بنظام تشغيل أوس (iPad ،iPhone ،iPod) أنا متأكد من أن التطبيق الذي أحمله اليوم ستحبونه.


أنا أتحدث عن iMediaShare Lite تطبيق مجاني لنظام تشغيل iOS الذي يسمح لنا باستخدام هاتفنا الذكي بالتحكم عن بعد في جهاز Smart TV. بمجرد تثبيته في iPad ،iPhone ،iPod يمككنا التحكم بطريقة سهلة ومباشرة على الخدمات الجهاز Smart TV الخاص بنا كالفيسبوك، يوتوب، تويتر وغيرها.

مايكروسوفت تكشف عن TypeScript لغة البرمجة الجديدة

ويندوز 8 ترحب بـ جافا سكريبت (بالاقتران مع HTML5) كلغة برمجة التي يمكن استخدامها لتطوير تطبيقات لهذا النظام. وقد أطلقت مايكروسوفت الآن تحسينا لهذه اللغة التي تسمى تيبيسكريبت (TypeScript)، وأعتقد أنه سيكون موضع ترحيب كبير من مجتمع المطورين لتشمل بعض التغييرات مثيرة جداً للاهتمام.


تيبيسكريبت ليست لغة برمجة جديدة "من الصفر"، ولكن مجموعة شاملة من جافا سكريبت. وهذا يعني أنه متوافق تماما مع كافة التعليمات البرمجية الموجودة.

الاثنين، 1 أكتوبر 2012

[فيديو] الرحلة التي لم يتخيل القيام به

Ron Fugelseth وطفله الذي يبلغ 4 سنوات قاموا بارسال لعبة عادية ومفضلة لدى الإبن ليبحر (28،97 كيلو متر) في السماء.


تم لسق اللعبة مع بالونة جوية مصحوبة بكاميرا عالية الوضوح، ومزودة بنظام تحديد المواقع GPS وصل القطار (اللعبة) لرؤية انحناء الأرض وتوجه بعد ذلك إلى أسفل (ساعة واحدة طويلة في 20 دقيقة صعودا وهبوطا) حتى تصل إلى 27 ميلا (43.45 كيلو متر) من حيث بدأ كل شيء، بين 5 و 10 ميلا (8 ـ 16 كيلو متر) مما كان متوقعا.