السبت، 29 سبتمبر 2012

Internet Explorer 9 هو المتصفح الأكثر أماناً وفقا لتحليل الشركة المتخصصة بالأمن NSS Labs

وفقا للتقارير الشركة المتخصصة بالأمن NSS Labs التي تفيد بأن Internet Explorer 9 هو المتصفح الأكثر أمانا من جميع منافسيها الكبرى، Chrome ،Firefox و Safari (أوبيرا لا يظهر). دعونا ننظر في البيانات بمزيد من التفصيل.


إصدارات مختلفة التي أجريت الاختبارات سفاري 5، والكروم (الإصدارات 15 إلى 19)، الإنترنت إكسبلورر 9 وفايرفوكس (الإصدارات من 7 إلى 13) في جهاز ظاهري مع ويندوز 7. هذه التقارير أجريت في تاريخ ما بين ديسمبر 2011، ومايو 2012 (على وجه التحديد خلال مدة 175 يوما).

الخميس، 27 سبتمبر 2012

رسميا، تطبيق ميديافاير متاحة لنظام التشغيل iOS

Mediafire ، خدمة لاستضافة الملفات في السحابة أسدرت الستار عن تطبيقه الرسمي للنظام التشغيل iOS التي يمكن تحميله عن طريق App Store. تماما مثل Dropbox Wuala و Google Drive، ميديافاير يسمح لنا بتحميل الصور وملفات الفيديو مباشرة من أي فون الخاص بك أو أجهزة أي بود تاتش، فضلا عن تحميل وعرض الوثائق، العروض التقديمية، وأشرطة الفيديو، والصور أو الموسيقى على جهاز أبل الخاص بك.


لدينا 50 جيجابايت للتخزين مجانا في حسابنا مع حد من 200 ميغابايت لكل ملف. التطبيق متاح مجانا للتحميل من المتجر أبل ومتوافق مع كل من iPhone و iPod Touch مع iOS 4 أو ما فوق.

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

Notfound، مشروع تعزيز استخدام أفضل لصفحات 404 التي تعرض معلومات عن الأطفال المفقودين

عندما لا يجد المتصفح صفحة أو موقع ما تظهر لنا رسالة معروفة "(error (404". مملة وغير مجدية، لكن هل يمكن تغيير شكل هذا النمط لخدمة شيء آخر؟ نعم إنه مشروع Notfound يقوم بعرض معلومات عن الأطفال المفقودين في جميع أنحاء أوروبا، للأسف لا يوجد في العالم العربي لكن ممكن ان ينفع الجالية العربية المقيمة في أوروبا.


الاقتراح نابع من تعاون منظمة أطفال المفقودين في أوروبا "Missing Children Europe". وفقا للمعلومات التي تقدمها هذه المنظمات، هناك الآلاف من الأطفال المفقودين في الاتحاد الأوروبي وأن توزيع الصور له هو الأسلوب الأكثر فعالية للعثور عليهم.

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

ادوبي تكشف النقاب عن Photoshop Elements 11 و Premiere Elements 11

أدوبي عرض اليوم إصدارات جديدة من عناصر Photoshop Elements 11 و Premiere Elements 11.

واجهة فوتوشوب وبريمير إليمنتس قد تغير ليكون أكثر ودية للمستخدمين المبتدئين.

Photoshop Elements 11 يحمل ميزات جديدة مثل القدرة على تنظيم الصور، تحديد، تنظيم، فيلتر،... تحرير الصور واضافته في الشبكات الإجتماعية. أما جديد Premiere Elements 11 فتتوفر على ميزات، تحسينات، تأثيرات، قوالب جديدة وضوابط أخرى لتكون أكثر إستعمالا وجذبا للمستخدمين الجدد.

الاثنين، 24 سبتمبر 2012

Magisto، خدمة مجانية لتحرير الفيديو على الانترنت

Magisto محرر فيديو مجاني و سهل الإستعمال فقط ما عليك إلا التسجيل عن طريق الإيميل و الباسوورد، كذلك يمكنك التسجيل عن طريق حساب الفيسبوك الخاص بك ثم انقر فوق الزر "Create Movie". مخيستو يسمح لك برفع 16 ملف كحد الأقصى، 600 ميجابايت وأقل من 15 دقيقة.


Magisto يحتوي على اصدارات للهواتف الذكية كأندرويد و iOS.

السبت، 22 سبتمبر 2012

Tweri، حل التنقل للمرضى الزهايمر

Tweri، تطبيق خاص للهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد أو iOS التي يمكنك من خلالها تحديد الموقع المريض في حالة فقدان الذاكرة أو الارتباك.


Tweri هو حل تنقل استناداً إلى نظام تحديد المواقع GPS، الذي يعزز استقلال الزهايمر في المراحل الأولى من المرض. بمجرد تحميل وتثبيت التطبيق، يمكنك وضع حدود على مسافة التجوال والوقت الذي تستغرقه من قبل المستخدم.

الخميس، 20 سبتمبر 2012

Modern UI Icons: أكثر من 750 ايقونة لتصميم التطبيقات الهواتف الذكية

الرموز أو الاقونات لا غنى عنه عند تصميم موقع ويب جيد أو أحد تطبيقات الهواتف. لهذا السبب اليوم أحمل إليكم مجموعة مذهلة من الرموز أو الاقونات مجانا.


Modern UI Icons، عبارة عن مجموعة من الرموز ما يزيد على 750 ايقونة مجانية التي يمكن استعمالها بدون قيود في وقت تطوير أي تطبيق للهواتف الذكية، وهذه الرموز تأتي في نسختين: واضحة ومظلمة، وتشمل الملفات في أشكال مختلفة PNG ، DESIGN و XAML بقياس 48 × 48 بكسل.

ADrive تهديك 50 جيجابايت مجانا لتخزين ملفاتك في سحابة

تخزين الملفات في السحابة، هو وسيلة جيدة للوقاية من أي مشاكل التي يحدث في جهاز الكمبيوتر لدينا (الضرر، والفيروسات، إلخ.). اليوم أريد أن أشارك معكم خدمة على الأنترنت لتخزين الملفات في السحابة مجانا.


هو ADrive، خدمة التخزين في السحابة التي توفر 50 جيجابايت مجاناً لتخزين الملفات الخاصة بنا على الإنترنت بشكل أمن.

الاثنين، 17 سبتمبر 2012

Flightradar24: خارطة لعرض الرحلات من جميع أنحاء العالم في الوقت الحقيقي

Flightradar24، أداة مجاني على الأنترنت التي تسمح لنا بعرض على خريطة الرحلات من جميع أنحاء العالم في الوقت الحقيقي.


لاستخدام هذه الأداة، يجب عليك فقط إدخال رقم الرحلة وسيتم تحديد موقع النظام على الخريطة في الوقت الحقيقي. وبالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بالنقر على أي طائرة يعطينا معلومات الطائرة ، المسار المحدد، ارتفاع الطائرة، سرعتها وبيانات أخرى.

الخميس، 13 سبتمبر 2012

Apple تكشف رسميا عن iPhone 5 وجديد اصدارات iPod Nano و Touch

بعد عدة شهور من الشائعات ودون مفاجآت، كشفت شركة ابل رسميا عن ايفون 5 مع الإصدارات الجديدة من أي بود نانو و أي بود تاتش.

العديد من ميزات أي فون الجديد (بما في ذلك "اسم الذي يحمله") وسنقدم لكم بعض ميزات كل من أي فون 5، أي بود نانو و أي بود تاتش.

ميزات iPhone 5:

معالج جديد A6 أسرع مرتين من سابقتها A5، شاشة retina display بقياس 4 إنش وبدقة 1136 على 640 و 326 بكسل، اي فون الجديد 5 هو 18٪ 7.6mm أرق من S4 و 20٪ أخف وزنا مع 112grs فقط. الكاميرا الخلفية هي 8 ميجابكسل مع تسجيل فيديو بدقة عالية HD 1080p والجبهة بـ HD 720p للاستخدام مع فيس تايم. أما فيما يتعلق بالبرمجيات، أي فون 5 الجديد تعمل بنظام تشغيل iOS 6. 

الاثنين، 10 سبتمبر 2012

Secure.me: لجعل حسابك في فيسبوك أكثر أماناً من أي وقت مضى

معظم الناس الذين لديهم حساب الفيسبوك، ليس لديهم فكرة عن إعدادات الحماية الموجودة في الموقع الاجتماعي الفيسبوك مما يقعون في مشاكل عدة.


Secure.me، هو تطبيق الانترنت التي تفحص حساب الخاص بك الفيسبوك لمشاكل أمنية محتملة.

وبمجرد إدخال، وبأذن منا لهذه الأداة باستخدام الحساب فيسبوك الخاص بنا، يمكن إجراء فحص يدوي أو أوتوماتيكي. في فحص هذه يمكن العثور على سبيل المثال مشاكل في إعدادات الأمن لدينا، تحديد التطبيقات التي يتم نشرها تلقائيا، وتحليل شبكتنا عن المحتوى "الحساسة" من بين آخرين.

السبت، 8 سبتمبر 2012

TideSDK: إنشاء تطبيقات على سطح المكتب باستخدام HTML5 ،CSS3، وجافا سكريبت

TideSDK هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر، والتي يمكننا خلق تطبيقات على سطح المكتب باستخدام تقنيات الويب مثل HTML5 ،CSS3 وجافا سكريبت.


يمكن تشغيل التطبيقات التي قمت بإنشاءها SDK دون مشاكل على العديد من أنظمة التشغيل (ويندوز، لينكس وماك). وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة ميزات أخرى باستخدام أي لغة برمجة مثل PHP ،Python و Ruby.

الخميس، 6 سبتمبر 2012

Kickass undelete: برنامج مجاني لاستعادة الملفات المحذوفة

بالتأكيد أن هنالك أكثر من واحد يعملون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وممكن أن يحذف ملف مهم عن طريق الخطأ. لحسن الحظ، أن الملف يمكن استرجاعه.

Kickass undelete، هو برنامج مجاني ومفيد لاستعادة الملفات المحذوفة أو تم حذفها عن طريق الخطأ. وبمجرد تحميل وتشغيل هذا التطبيق (لا حاجة لتثبيته)، حدد القرص لذي تريد البحث عن الملفات المحذوفة ثم انقر على الزر SCAN


بعد بضع ثوان، Kickass undelete تظهر لنا قائمة بكافة الملفات التي تم حذفها على ذلك القرص، ويمكن استردادها. لاسترداد، حدد الملف وانقر فوق الزر "RESTORE FILES".


نوكيا تكشف عن هاتفين Lumia 920 و Lumia 820 يعملان بنظام تشغيل Windows Phone 8

ليس هناك شك في أن نوكيا تريد استعادة مكانتها مرة أخرة، لذلك كشفت عن اثنين من الهواتف المحمولة الجديدة Lumia 920 و Lumia 820 تعملان بنظام تشغيل ويندوز فون 8، فضلا عن ميزات مثل كاميرا التي تعمل بتكنولوجية Pureview ونظام شحن بطارية لاسلكية أخرى.

ومن مميزات الهاتف Lumia 820:

معالج Snapdragon S4 مزدوج النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز
شاشة 4.3 بوصة عالية الدقة HD
كاميرة بدقة 8 ميغابكسل مع تكنولوجية Pureview و lente Carl Zeiss
ويفي، بلوتوث، أنترنت NFC ،HSPA ،4G LTE ،3G
1 غيغابايت من الذاكرة الداخلية
8 غيغابايت من الذاكرة الخارجية
حساب skydrive