الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

UC Browser: متصفح ويب للجوال الأكثر إستعمالا في أسيا وتتوسع في جميع أنحاء العالم

"الحرب" للمتصفحات تتجه حاليا الى الجوال. في حين أننا نعلم جميعا أن هناك "الوزن الثقيل" في هذا المجال مثل أوبرا، كروم وفايرفوكس، وهناك آخرون ليسوا كذلك ولكن لها ميزات متعددة مثل Dolphin أو المتصفح التي ستتعرفون عليه اليوم.


UC Browser متصفح غير معروف، لكن يستخدمه أكثر من 300 مليون مستخدم في آسيا. وهي متاحة لجميع الهواتف الجوال (الأندرويد، إيفون، ويندوس فون7، بلاكبيري،...).

LG تكشف عن هاتف جديد Optimus G

أعلنت LG بشكل رسمي عن هاتفها الجديد تحمل إسم LG Optimus G بمواصفات جديدة وشكل جذاب، حيث تتميز بمعالج رباعي النواة 'quad-core Snapdragon S4 Pro' بسرعة 1.5 غيغاهيرتر، نظام التشغيل ANDROID 4.0، تتوفر على شاشة 4.7 بوصة 1280 × 768 بكسل، 2 غيغابايت من ذاكرة، كاميرة بدقة 13 ميغابكسل وبطارية 2100 ميلي أمبير.


LG تركز أيضا على تكنولوجية G2 Touch Hybrid هو النظام الذي يقلل بنسبة 30٪ الفرق بين حماية الشاشة LCD التي تعمل باللمس وتوفر المزيد من مزايا الدقة.

الجمعة، 24 أغسطس 2012

iSpy: تطبيق مجاني لاستخدام كاميرا ويب كنظام كاميرا مراقبة

أتذكر قبل بضع سنوات، لشراء نظام لمراقبة بالفيديو كان من المستحيل تقريبا نظرا لأسعارها الباهضة، الأن مع ظهور شركات جديدة أصبحت في متناول الجميع، لكن هنالك تطبيقات مجانية على الأنترنت التي تسمح لنا إستخدام كاميرا ويب كنظام كاميرا مراقبة.


اليوم أقدم لكم برنامج iSpy المميز ومجاني التي تسمح لنا إستخدام كاميرا ويب كنظام لمراقبة بالفيديو.


أفضل شيء عن هذا النظام هو أن كل شيء يتم أوتوماتيكيا فقط يجب أن يكون لديك كاميرا عادية والميكروفون للكشف عن الحركات وبدء التسجيل.

الخميس، 23 أغسطس 2012

Cropp.me: أداة مجانية على الانترنت لتغيير حجم الصور

Cropp.me تطبيق ممتاز ومجاني على الانترنت التي تسمح لنا بتغيير حجم الصور متعددة في نفس الوقت وبطريقة أتوماتيكية.


عملها بسيط جدا: فقط عليك تحديد مكان الصور التي سنقوم بتغيير حجمها (يسمح لك تحميل الصور تصل إلى 5 صور في وقت واحد) ثم قم باختيار الحجم الذي تريده.

مايكروسوفت تجدد شعارها

ليس هناك شك في أن الأمور تتغير في مايكروسوفت. منتجات جديدة، وأنظمة التشغيل الجديدة، خدمات جديدة وشعار جديد الآن.


الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

حمل مجانا: كتابين في PDF لتعلم برمجة الألعاب بلغة Python

موضوعنا لهذا اليوم يتعلق بكتابين PDF لتعلم برمجة الألعاب بغلة Python، (الكتب باللغة الإنجليزية) هي سهلة نسبيا لفهمه حتى إذا لم نكن المبرمجين الخبراء ويمكن تحميله من الموقع الرسمي.


الأحد، 19 أغسطس 2012

أفضل 10 تطبيقات لويندوز 8

مايكروسوفت لا تزال لم تنشر رسميا الإصدار الجديد من نظام التشغيل (ويندوز 8) لكن بدأت تظهر تطبيقات جديدة ومميزة لهذا النظام التشغيل الجديد.


لهذا قام بعض الأعضاء موقع venturebeat.com بنشر قائمة أفضل 10 تطبيقات لويندوز 8، حيث يمكنكم التعرف وتجربة هذه البرامج، خاصة أن ميكروسوفت أعلنت مؤخرا تجربة ويندوز 8 مجانا لمدة 90 يوما.

الجمعة، 17 أغسطس 2012

حماية جميع الملفات الخاصة بك عن طريق Prot-On

Prot-On، الحل الأمثل لحماية الصور والملفات الخاص بك، حيث يسمح لك معرفة من قام بفتح ملفاتك والتوقيت التي تم فتحه. حيث يمكنك إدارة ومشاركة ملفاتك مع الأخرين، كما يمكنك إدارة الصور والوثائق والنصوص أو رسائل البريد الإلكتروني أينما كانوا (في سحابة، وغيرها من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة التخزين).


Prot-On تطبيق مجاني وسهلة الاستعمال، فقط ما عليك إلا تحميل البرنامج وإنشاء حساب خاص بك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك دعوة أصدقائك إلى استخدام  Prot-On على حماية الصور الخاصة بك أو الوثائق الهامة.

الأربعاء، 15 أغسطس 2012

Bobsled: مكالمات هاتفية مجانية من Android أو iPhone/iPad

Bobsled، تطبيق أنشأته شركة T-mobile، والتي يمكننا إجراء مكالمات مجانية إلى أي هاتف في الولايات المتحدة وكندا أو بورتوريكو. Bobsled متاح للهواتف النقال Android ،iPhone ،iPad، وهناك أيضا نسخة ويب الذي يعمل تماما على ويندوز، لينكس وماك OSX.


السمات الرئيسية لهذا التطبيق ما يلي: يعمل على شبكات الجيل الثالث 3G و 4G، نوعية الصوت الممتازة، يمكننا حفظ أرقام المفضلة لدينا، ويمكننا استخدام حساب Facebook الخاص بنا لتسجيل الدخول.

الاثنين، 13 أغسطس 2012

Statsgram: معلومات مفصلة عن أي موقع ويب

واحدة من الأشياء التي يجب علينا أن نأخذ في الاعتبار عندما نكون مسؤولين عن موقع على شبكة الإنترنت، هي الإحصاأت. من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نعرف على سبيل المثال كم عدد الأشخاص الذين يزورون موقعنا، من أي بلد، الصفحات التي يزورونها، التوقيت،...إلخ


لهذا هناك العشرات من أدوات على الأنترنت مثل Google Analytics على سبيل المثال. ولكن ماذا لو أننا نريد أن نعرف تفاصيل المنافسة لدينا؟

الأحد، 12 أغسطس 2012

TabletMix: مئات من خلفيات مجانية للجهاز اللوحي الخاص بك

TabletMix هو موقع ممتاز حيث يمكنك أن تجد مئات من خلفيات مجانية للجهاز اللوحي الخاص بك


على هذا الموقع سنجد خلفيات من جميع الأنواع والتي تناسب جميع الاذواق نظمت تماما الى فئات عدة، مثل الأماكن، والفضاء، 3D، والطبيعة، وأنماط،...إلخ

السبت، 11 أغسطس 2012

99Lime: مجموعة من العناصر لتصميم موقع على شبكة الانترنت مع HTML5

عند هذه النقطة، ليس هناك شك في أن HTML5 هو المستقبل (الحالي) من تصميم مواقع الإنترنت. نظرا للعديد من وظائفها، سهولة الاستخدام والطاقة، وتستخدم من قبل العديد من "الوزن الثقيل" على شبكة الإنترنت.


لجميع المهتمين في جعل المواقع على شبكة الإنترنت باستخدام HTML5، اليوم أحمل إليكم 99Lime، مجموعة ممتازة من العناصر التي من شأنها أن تسهل مهمة لجعل موقع على شبكة الانترنت باستخدام هذه التكنولوجيا الجديدة.

99Lime يشمل العناصر الرسومية مثل أزرار الخطوط والرموز والصور. وبالإضافة إلى ذلك نجد أيضا رموز لقائمة كاملة، وجداول لتنظيم العناصر،...إلخ لتصميم موقعا جذابا وأنيقا.

الجمعة، 10 أغسطس 2012

Code Academy، تعلم البرمجة بطريقة مميزة

إنه Code Academy موقع على شبكة الإنترنت يسمح لنا تعلم العديد من لغات البرمجة (أو تعليم) بطريقة بسيطة للغاية.
والفكرة بسيطة، تنقسم كل دورة إلى الدروس، وحالما ندخل النظام أصبح لنا الأسئلة حول المواضيع التي يشملها كل درس. الأجوبة ليست "نظرية" ولكن يجب علينا أن نستجيب للترميز (الكود) في اللغة التي نحن بصدد تعلمه. وبالإضافة إلى ذلك، يمكننا أن نتعلم سويا مع الآخرين، ورؤية التقدم الذي أحرزناه، وتقاسم معرفتنا مع المستخدمين الآخرين، وأكثر من ذلك بكثير!
في هذه اللحظة ليست هناك العديد من الدورات التدريبية، وعلى الرغم من أنه أمر أساسي جدا، أنها مفيدة للغاية للأشخاص الذين يرغبون في تعلم البرمجة من الصفر.

تحميل مجاني: خلفيات الرسمية من ويندوز 8

في شهر أكتوبر القادم، من المقرر إطلاق ويندوز 8، نظام التشغيل الجديد لمايكروسوفت. لهذا أريد أن أشارك معكم في 19 خلفيات الرسمية لـ Microsoft Windows 8 الجديدة. حيث أنشأت هذه الخلفيات من طرف عضو misaki2009 من موقع DeviantArt، وهي مضغوطة في ملف Zip. 

الاثنين، 6 أغسطس 2012

Vyclone، تسجيل ألبوم صورك مع iPhone الخاص بك

Vyclone هو تطبيق ممتازة للأيفون حيث يمكنك إنشاء فيديو من ألبوم صورك وفيديوهاتك الموجودة في هاتفك من زوايا مختلفة.

Vyclone لديها ميزات أخرى مثل الفلاتر لتحسين الصور وتحرير الفيديو، ويمكننا تبادل أشرطة الفيديو على الشبكات الاجتماعية، وأكثر من ذلك.

الأربعاء، 1 أغسطس 2012

تشكيل وتطور القمر فيديو من ناسا

أصل وتشكيل القمر يبدأ حوالي 4500 مليون سنة مضت، نتيجة الاصطدامات الكويكبات الصغيرة، اليوم أقترح لكم مشاهدة هذا الفيديو من ناسا.