الاثنين، 30 يوليو 2012

إرسال الملفات بسهولة تصل إلى 2 جيغابايت وبدون تسجيل

في الشبكة يمكن أن نجد مئات خدمات التي تسمح لنا إرسال ملفات كبيرة الحجم عن طريق البريد الإلكتروني، لكن WeTransfer حالة خاصة لأنها سريعة وسهلة الإستعمال.


WeTransfer هو تطبيق مجاني على الانترنت حيث يمكننا إرسال الملفات تصل إلى 2 جيغابايت. استخدامه هو في الحقيقة في غاية البساطة ما عليك فقط تحميل الملف عن طريق الزر Add files ثم آدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستلم و البريد الإلكتروني الخاص بك والرسالة (اختياري) ، وأخيراً اضغط على الزر "نقل" أو TRANSFER.

بعد بضع ثوان (الوقت يعتمد على حجم الملف الذي يتم إرسال) نظام يرسل المستلم رسالة بريد إلكتروني تعلمك أنك قد أرسلت ملف مع وصلة للتحميل.

الأحد، 29 يوليو 2012

تسرب صور جديدة لـ iPhone 5

صور جديدة للآفون 5 التي تسربت في عدة مواقع أجنبية وخاصة من موقع BGR. كما هو الحال دائما، ولكن هذه المرة تسرب معلومات وصور جديدة مقنعة جداً خاصة أن الموقع العالمي المتخصص للمنتوجات أبل 9TO5Mac نشرت كذلك هذه الصور مما يدل على أنها الأفون 5.

دعنا نتحدث قليلا عن iPhone 5 المسربة، كما تشاهدون في الصور أن الآفون 5 هو أقل حجما وأناقة من الآفون 4 س، وبخصوص الكاميرا والفلاش أظن أنه لم يحدث أي تغيير، الآفون 5 الجديد سيتوفر على دعم للجيل الرابط 4G، وفيما يخص الحماية هي من أولويات الشركة أبل خاصة بعدما أعلنت عن شراء AuthenTec وهو مزود أمني وشبكة متخصصة في التقنيات الأمنية.

السبت، 28 يوليو 2012

CrocoDoc: تطبيق على الانترنت لعرض وتحرير ملفات PDF و DOC

CrocoDoc هو تطبيق على الإنترنت مجاني التي يمكننا عرض وتحرير وتبادل ملفات PDF و DOC


استخدامه بسيط جدا: عند تحميل الملف يمكننا مشاهدته أو استعراضه عن طريق أي متصفح لتتيح لنا تبادل الوثائق من خلال الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني وخدمات الرسائل الفورية،...إلخ.
CrocoDoc يسمح لنا أيضا دعوة أشخاص آخرين حتى يتمكنوا من التعاون في المستندات التي نعمل فيها. بلا شك، أداة ممتازة لتصحيح الوثائق في المجموعة.

الاثنين، 23 يوليو 2012

WallpaperFX: الآلاف من خلفيات مجانا وعالية الوضوح

واحدة من الأمور التي تجعل سطح المكتب لدينا جهاز كمبيوتر، ليست مطابقة لأي خلفية آخر، وهي خلفية سطح المكتب، حيث تتعدد الأذواق والأشكال مثلا نجد خلفيات خاصة للألعاب، أفلام، الطبيعة، تكنولوجيا،...إلخ.


ولهذا السبب، اليوم أريد أن أشاطركم، موقع جديد وجدته حيث يمكن أن نجد الآلاف من خلفيات مجانا وعالية الوضوح.
الموقع يسمى WallpaperFX ولها خلفيات عالية الجودة تنظيمها في مواضيع مختلفة مثل الألعاب، والمشاهير، 3D أجهزة الكمبيوتر، والسيارات والدراجات النارية، والطبيعة، وأكثر من ذلك.

الجمعة، 20 يوليو 2012

تحميل مجاني مايكروسوفت أوفيس الجديد 2013

ثلاث أيام بعدما قدمت مايكروسوفت عرضا رسميا من نسخة جديدة من أوفيس 2013 . يمكنكم تحميل مايكروسوفت أوفيس الجديد 2013 مجانا لكن سنتحدث قليل عن هذا الإصدار، و أول ما يلفت الانتباه في هذا الإصدار الجديد تصميمه المميز.


من حيث الأداء الوظيفي، أوفيس 2013 أخذ بعين الإعتبار نظام التشغيل الجديد ويندوز 8، نجد أن لديها دعم لأجهزة اللمس المتعدد استخدام. على سبيل المثال، فإننا نستخدم 2 أصابع للتكبير في وثيقة والكتابة باليد أو استخدام "القلم".

أوفيس 2013 الآن يدمج بسهولة مع Skydrive (في نظام التخزين سحابة مايكروسوفت) مما يسمح لنا بتخزين وثائقنا مباشرة في "سحابة"، ويسمح لك لتحرير ملفات PDF word ويحتوي PowerPoint على واجهة محسنة تماما. وإذا كنا نتحدث عن الاتصالات، أوفيس 2013 يصبح أكثر اجتماعية، دمج مع Twitter، Facebook وSkype.