الأربعاء، 25 أبريل 2012

خطط سعة التخزين القديمة و الجديدة لجوجل

مع إطلاق Google Drive، وزاد من قدرة غوغل خدماتها المختلفة، إذا جوجل مستندات هو 5 جيجابايت، ويتم زيادة Gmail إلى 10 جيجابايت أيضا لاحظ أن بيكاسا لا يزال بحد أقصى 1 جيجابايت وجوجل + غير محدودة.

نظرة عامة على الخطط القديمة مقارنة بالخطط الجديدة


Google Drive خدمة جديدة للتخزين في السحابة متاح الآن

كما هو متوقع، أطلقت جوجل خدمة جديدة لها لتخزين على الإنترنت، أو ما يسمى بـ: جوجل درايف Google Drive وبالتالي يعتبر جزء من تجارة مربحة من الأقراص الصلبة على الانترنت.


وتتكامل مع جوجل درايف خدمات الأخرى مثل جوجل+، جمايل، محرر مستندات. ويتيح لك العمل مع 30 تنسيقات الملفات المختلفة. كما أن لديها خاصية البحث المتقدم، حفظ لمدة 30 يوما على الاستعراضات التي نتخذها لوثائقنا، وتتيح تبادل سهل مع الآخرين.

الثلاثاء، 24 أبريل 2012

OneShar، إرسال الرسائل بأمان

OneShar هو أداة على الانترنت التي يمكن للمستخدمين إرسال رسائل بأمان، وبالتالي فمن المؤكد من البداية، مع العلم أن يتم المحافظة على العملية برمتها من الأذى أو أي مشاكل. حيث ستستفيد بكتابة نص رسالة من 1000 حرف كأقصى حد، وعند إرسال عن طريق النقر على وصلة زر، يتم حفظ مع وضع بروتوكول تشفير وبعد تلقي URL، سوف يسمح المتلقي قراءتها مرة واحدة فقط.


الاثنين، 23 أبريل 2012

من الكمبيوتر من أحد الموظفين Google Drive صورة جديدة من

لعلكم سمعتم عن قرب إطلاق خدمة التخزين في سحابة الخاص بغوغل أو ما يسمى بـ Google Drive، حيث قام أحد موظفي غوغل باستخدام غوغل دريب لفتح عرض تقديمي الذي يدرس في البرازيل. بعض المشاهدين أدركوا بالتفصيل، وكيف لا، وقد صورت آلة العرض.


في الصورة أعلاه لديك الاختبار، حيث نرى ما يبدو وكأنه واجهة "مستندات جوجل" لتحرير العرض تقديمي وخيار محرك الأقراص في الشريط العلوي. من المثير للاهتمام،  لا تظهر بعض الخيارات مثل المستندات أو خرائط أو الوصول إلى Google play حيث لا تظهر هل تم إستبدالها بـ Google Drive؟ كل شيء يحل محله محرك جوجل؟ المسألة هي مسألة انتظار بضعة ايام للتحقق. ويمكن الاسبوع القادم يكون مثيرا للاهتمام.

الجمعة، 6 أبريل 2012

اكتشف الجمال في الرياضيات مع Vi Hart

إنها جد موهوبة تقوم فضلا على ذلك نشر فيديوهات تعليمية موضحة بطريقة فنية جداً وممتعة جداً مفاهيم ذات الصلة بالرياضيات والموسيقى على شبكة الانترنت الخاص بها


فيديو

SurDoc: لتخزين 10 جيجابايت من الملفات في "سحابة" مجانا

تكمن نجاحها أنها آمنة جداً لتخزين الملفات على شبكة الإنترنت (في بعض الأحيان أكثر بكثير القيام به على جهاز الكمبيوتر لدينا التي يمكن أن تتلف، فقدت أو سرقت) وهو أيضا مريحة للغاية، لأنه يمكننا الوصول إلى كافة المستندات لدينا من أي جهاز كمبيوتر متصل بالشبكة


في هذا المجال، هناك المئات من الخيارات مثل Dropbox ،Memopal ،Box.net ،OpenDrive، إلخ واليوم أريد أن أعرض خدمة أخرى على الانترنت لحفظ الملفات ألا وهو SurDoc "نظام النسخ احتياطي" على شبكة الإنترنت التي تسمح لنا لجعل النسخ التلقائي من أهم الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر. لاستخدام فإنه يتعين علينا فقط التسجيل وتحميل أحد تطبيقات مجاناً ل Windows التي يمكننا أن نجعل النسخ الاحتياطية التلقائية.

والجميل في هذه الخدمة أي SurDoc يمكن استخدامها مباشرة من المتصفح

الرابط: SurDoc

OnLive Desktop: ويندوز 7 على جهاز اي باد

أنا أعرف الكثير من المشجعين أبل سوف يكرهونني لنشر هذا الموضوع، ولكن أيضا، قد يكون من أن هذه المعلومات ستساعد الآخرين


يسمى تطبيق OnLiveDesktop وتثبيتها مرة واحدة تتيح للمستخدمين اي باد تشغيل Office Microsoft Office، والوصول إلى الملفات المحفوظة في "السحابة" وغيرها من المهام
أدعوكم لمشاهدة شريط فيديو لتتعرف أكثر على هذه الخدمة

Mejuba: مساحة غير محدودة لتخزين الصور والفيديو

Mejuba هي خدمة غير محدودة ومجاني لتخزين الصور وملفات الفيديو على الإنترنت


تتميز هذه الخدمة بالحفاظ على حجم ونوعية الأصلي للصور الفوتوغرافية وأشرطة الفيديو، ويسمح لك بتحميل ملفات تصل إلى 1 غيغابايت، يمكن أن نقوم بتحميل مجلدات كاملة، ، اختر ما إذا كنا نريد أو لا لمشاركة الصور وأيضا يسمح لنا إضافة الصور من Live albums ،PhotoBucket ،Picasa ،Flickr

الخميس، 5 أبريل 2012

EFShare: إرسال الملفات إلى أصدقائك من أي المتصفح

على شبكة الإنترنت يمكن أن نجد المئات من الخدمات المجانية لمشاركة الملفات، ولكن في معظم الحالات يجب علينا تحميلها إلى أي سيربر ثم إرسالها إلى أصدقاء، لحسن الحظ، هناك بديل أخر أكثر فاعلية.


EFShare هي خدمة مجانية على الانترنت التي تسمح لنا لمشاركة الملفات بسهولة مباشرة من متصفح الويب الخاص بك. عملها هو بسيط جدا: أولا أن نبحث عن الملف الذي تريد مشاركته ثم انقر على زر START. ثم ترسل الرابط إلى صديقك الذي أعطاها لنا system مع الكود أو رمز الحماية وبمجرد إدخال عنوان الرابط وإدراج الكود، يتم إنشاء اتصال P2P بين اثنين من المستخدمين ويقوم بنقل الملف.

الأربعاء، 4 أبريل 2012

إرسال الرسائل القصيرة مجانا من اي هاتف أيفون أو أندرويد الخاص بك Yuilop

يويلوب هو تطبيق جديد مجاني للهواتف الأندرويد أو الأيفون الذي يمكننا ان نرسل رسائل إلى أي هاتف في أكثر من 100 دولة 
بدون مقابل

إذا لم يكن أحد من تلك الإعلانات المضللة، فكرة هذا التطبيق ممتازة أن أي مستخدم يمكن إرسال الرسائل القصيرة مجاناً عملها بسيط جداً، بمجرد تثبيته على الهاتف الخاص بك ما عليك إلا إدخال رقم الهاتف و كتابة النص ثم إرسال ،الرسائل هي 100% مجاناً، ولا يشمل الإعلان. وفقا لمؤلفيه، الدخل حصل لهم ذلك بفضل الإعلانات المدرجة في هذا التطبيق